أين فرص العمل في وقت الكورونا

أين فرص العمل في وقت الكورونا

وفي حين أن العديد من المؤسسات التجارية قد توقفت عن العمل بسبب فيروس الكورونيا ، فإن أرباب العمل الآخرين في حاجة ماسة إلى العمال.

وفيما يلي أربع خطوات للربط بهذه الفرص:

الخطوة الأولى: إيجاد الشواغر
مركز الوظائف
زيارة مركز الوظائف للوصول إلى الشواغر الحالية. ومحور الوظائف هو بوابة مركزية للباحثين عن عمل يتطلعون إلى الربط مع أرباب العمل الذين يبحثون عن عمل. مركز الوظائف يتضمن وصلات إلى:

أصحاب العمل الذين يوظفون حاليا
ويوفر هذا الفرع صلات بالمنظمات التي تقوم حاليا بتوظيف الموظفين. يمكنك تصفية القائمة حسب منطقتك والنقر على أرباب العمل الأفراد للربط مباشرة بوظائفهم.
ويجري تحديث هذه القائمة يوميا لاستغلال الفرص الجديدة. وجمعتها الحكومة الأسترالية.
الوظائف الحكومية الأسترالية
ويقدم هذا الفرع قائمة بمجالس الوظائف الشاغرة في كل من الولايات والحكومة الاتحادية.
مجالس الوظائف
يمكنك أيضا استخدام لوحات الوظائف لربط لكم مع الشواغر المتاحة.

وتوفر قائمة مجلس الوظائف هذه وصلات لمجالس الوظائف الوطنية ، وشواغر خاصة بالصناعة ، ومواقع التوظيف التابعة لحكومة الولايات والأقاليم.

الخطوة 2: أصحاب العمل البحثيون
بعض الوظائف المتاحة حاليا قد تكون مختلفة جدا عن الأدوار التي قمت بها في الماضي. والخبر السار هو أن العديد من نفس المهارات والخصائص التي استخدمتها في وظائف سابقة تنطبق مباشرة على وظائف أخرى.

عن طريق البحث عن أرباب العمل الذين تريد العمل لديهم يمكنك أن تفهم كيف يمكن لمهاراتك أن تلبي احتياجاتهم

كيفية البحث عن أرباب العمل
لمعرفة المزيد عن أرباب العمل ، يمكنك زيارة موقعه على الانترنت, قنوات التواصل الاجتماعي أو التحدث مع الناس الذين تعرفهم الذين يعملون بالفعل هناك.

الأشياء التي تبحث عنها تتضمن:

ما هي الصفات الشخصية التي يقدرونها في العمال هل يبحثون عن أشخاص بمهارات تواصل عظيمة؟ الناس الذين يهدئون تحت الضغط أو الذين يؤيدون قيم المنظمة؟ فعلى سبيل المثال ، في قطاع الرعاية ، يقدر أصحاب العمل العاملين ذوي مهارات الاتصال الجيدة الذين يتمتعون بمساعدة الآخرين.
* الحد الأدنى من المتطلبات فيما يتعلق بالمهارات والخبرات. على سبيل المثال ، هل تحتاج لرخصة رافعة شوكية؟ خبرة في المبيعات؟ رخصة قيادة؟ شهادة الإسعافات الأولية؟
The business' values and priorities. على ماذا يفخرون أنفسهم ؟ هل يوفر خدمة عملاء رائعة؟ هل لديك علاقات اجتماعية قوية؟
للحصول على المزيد من المعلومات تحقق من هذه الموارد:

كيفية البحث عن أرباب العمل
ماذا يريد أرباب العمل؟
ما هي مهارات التوظيف؟
الخطوة الثالثة: خياطة طلبك
تكييف تطبيقك لا يعني فقط استخدام معرفتك برب العمل لإضفاء الطابع الشخصي على سيرتك الذاتية ورسالة الغلاف (على الرغم من أن هذا مهم).

عليك أيضا أن تفهم كيف وأين يقوم أرباب عمل محددين بالتوظيف بهذه الطريقة لن تضيع الوقت في محاولة التواصل معهم عبر القنوات الخاطئة على سبيل المثال ، بعض أرباب العمل على توظيف من خلال كلمة في الفم ، والبعض الآخر من خلال موقعه على الانترنت وغيرها الإعلان عن الوظائف الشاغرة على LinkedIn أو من خلال قنوات التواصل الاجتماعي. معرفة كيف وأين يجندون يمكن أن تساعدك على التواصل مع وظائفهم.

يمكنك استكشاف موقع مركز الوظائف واستخدام بحثك من الخطوة الثانية لمساعدتك في هذا

في الأسفل بعض المعلومات لتساعدك في تصميم تطبيقك:

بناء سيرتك الذاتية
أربع خطوات لتكييف سيرتك الذاتية
ما هي رسالة الغلاف ولماذا أحتاج واحدة
نصائح لتطبيق على الإنترنت
دائما اتبع تعليمات رب العمل حول كيف يريدونك أن تتقدم على سبيل المثال ، إذا طلبوا منك تقديم رسالة غلاف مع صفحة واحدة من ملف PDF من خلال موقعهم على شبكة الإنترنت ، لا ترسل لهم وثيقة كلمة من ست صفحات.
تحتاج إلى التأكد من استخدام كلمات رب العمل الرئيسية حتى لا يتم رفض تطبيقك من خلال برنامجهم الفرزي. هذا البرنامج يفحص جميع التطبيقات ويرفض تلقائيا تلك التي لا تفي بالحد الأدنى من متطلبات صاحب العمل.
لمزيد من المعلومات راجع مقالنا نصائح للحصول على وظائف على الانترنت.
الخطوة 4: الإعداد للمقابلة
من المهم القيام ببعض التحضيرات قبل حضور المقابلة (سواء كانت عبر سكايب أو الهاتف أو شخصيا).

أن تكون مستعدا للمقابلة يعني:

إعادة قراءة تطبيقك لذا تعرف بالضبط الذي قلت إلى رب العمل.
أن تكون مستعدا للحديث عن وظائفك السابقة وكيف أن خبرتك ذات صلة بالموقع الذي تجري مقابله من أجله فكروا في أمثلة لأوقات أبليتم فيها بلاء حسنا في العمل وحققتم نتيجة جيدة لرب عملكم وكيف يمكن لهذه التجارب أن تنطبق على هذا الدور الجديد.
فكر في إجاباتك على أسئلة المقابلة الشائعة. بناء ثقتك من خلال ممارسة بصوت عال مع الأصدقاء أو العائلة. لديك بعض الأسئلة على استعداد لطرح في نهاية المقابلة.
تقدم بشكل جيد. ابتسم ، كن مؤدبا و واثقا اللباس المناسب للوظيفة (حتى للمقابلات بالفيديو). حافظ على اتصال العين المناسب ولا تتململ.
متابعة بعد المقابلة والتماس ردود الفعل من رب العمل إذا كنت غير ناجحة.